بِسم الله الرحمن الرحيـــم
- عندمــا كُنتُ اليومُ مُستلقياً على السُجادةِ , أحْسست كأنّ يديْ اليمنىْ بها خُطوطٌ حِســيةْ تتحركْ وتُعرقِل حَركة يديْ : فبدأتُ في التفكير ما هذهْ الخُطوطُ الحِسية ؟ وكيفَ تكونتْ أو انتقلتْ ؟ , فعندَما أتت الفِكرة إلى ذِهنيْ [ سُبحــانَ الله ] ! عَجبـاً !
- تذَكرتُ معلميْ لِمادةِ العلومْ للصفّ السادسِ - جزاهُ ربي خيراً - وهو يقول :
- عِندما تحُس بخطوطٍ حركيةٍ في يديكْ أو قدميك فهذا هو أنك عندما كنت جالساً على السُجادةِ أو أمسكت مقبض الباب فإن هذانِ الشيئانِ يمتلِكــان [ شُحنـــةَ سالبةً ] . . . . وأنّ جِسمك آنذاكِ يمتلكُ [ شحنةً موجبــًة ] . . . . وأن التّيارِ الكَهربائيْ / هو انتقالُ الشُحنات [ الســـالِبةِ ] عبرَ المادةِ .
حينَهــا عَرِفتُ السببْ .
ولكِــنْ / كّيــفَ اِنتقلتْ هذه الشحنـاتْ ؟
[ أرجو الإجــابة من المعلمينَ الكرام ]
دُمتم بِأمـــان الله
الفجر المُستنيــــــر
- عندمــا كُنتُ اليومُ مُستلقياً على السُجادةِ , أحْسست كأنّ يديْ اليمنىْ بها خُطوطٌ حِســيةْ تتحركْ وتُعرقِل حَركة يديْ : فبدأتُ في التفكير ما هذهْ الخُطوطُ الحِسية ؟ وكيفَ تكونتْ أو انتقلتْ ؟ , فعندَما أتت الفِكرة إلى ذِهنيْ [ سُبحــانَ الله ] ! عَجبـاً !
- تذَكرتُ معلميْ لِمادةِ العلومْ للصفّ السادسِ - جزاهُ ربي خيراً - وهو يقول :
- عِندما تحُس بخطوطٍ حركيةٍ في يديكْ أو قدميك فهذا هو أنك عندما كنت جالساً على السُجادةِ أو أمسكت مقبض الباب فإن هذانِ الشيئانِ يمتلِكــان [ شُحنـــةَ سالبةً ] . . . . وأنّ جِسمك آنذاكِ يمتلكُ [ شحنةً موجبــًة ] . . . . وأن التّيارِ الكَهربائيْ / هو انتقالُ الشُحنات [ الســـالِبةِ ] عبرَ المادةِ .
حينَهــا عَرِفتُ السببْ .
ولكِــنْ / كّيــفَ اِنتقلتْ هذه الشحنـاتْ ؟
[ أرجو الإجــابة من المعلمينَ الكرام ]
دُمتم بِأمـــان الله
الفجر المُستنيــــــر